Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوطفاس ندى, عميري ماجدة
dc.date.accessioned 2021-03-10T09:12:59Z
dc.date.available 2021-03-10T09:12:59Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10484
dc.description.abstract موضُوع بحثنا الموسوم بــــــــــ "تعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّة" عرضنا فيه مدى مساهمة القواعد النّحويةّ في تحقيق الكفاءة التّواصليّة من خلال أنشطة التّعبير الكتابي. وتطرّقنا فيه إلى رصد استراتيجيات المنهاج في تنمية الكفاءة التّواصليّة ودور الكفاءة النّحويّة في ذلك، بالإضافة إلى مدى فاعلية أنواع التمارين المتعلقة بالظواهر اللّغويّة في تنمية الكفاءة التّواصليّة. واخترنا هذا الموضوع للمكانة الّتي تحظى بها القواعد اللّغويّة ( النّحويّة والصّرفيّة والإملائيّة ) في المنظومة التّربويّة مقارنة بأنشطة اللّغة العربيّة الأخرى، فالقواعد وسيلةٌ تعلّيميّة مهمةٌ في ضبط اللّسان من الأخطاء والوقوع في اللّحن ، إذ تعمل على تحقيق سلامة التّعبير مشافهة وكتابة. الكلمات المفتاحية: القواعد النّحويّة، تحقيق، تنمية، الكفاءة التّواصليّة، استراتيجيات، التّعبير الكتابي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject القواعد النّحويّة، تحقيق، تنمية، الكفاءة التّواصليّة، استراتيجيات، التّعبير الكتابي en_US
dc.title تعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte