Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوطفاس ندى, عميري ماجدة |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-10T09:12:59Z |
|
dc.date.available |
2021-03-10T09:12:59Z |
|
dc.date.issued |
2020-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10484 |
|
dc.description.abstract |
موضُوع بحثنا الموسوم بــــــــــ "تعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّة" عرضنا فيه مدى مساهمة القواعد النّحويةّ في تحقيق الكفاءة التّواصليّة من خلال أنشطة التّعبير الكتابي.
وتطرّقنا فيه إلى رصد استراتيجيات المنهاج في تنمية الكفاءة التّواصليّة ودور الكفاءة النّحويّة في ذلك، بالإضافة إلى مدى فاعلية أنواع التمارين المتعلقة بالظواهر اللّغويّة في تنمية الكفاءة التّواصليّة.
واخترنا هذا الموضوع للمكانة الّتي تحظى بها القواعد اللّغويّة ( النّحويّة والصّرفيّة والإملائيّة ) في المنظومة التّربويّة مقارنة بأنشطة اللّغة العربيّة الأخرى، فالقواعد وسيلةٌ تعلّيميّة مهمةٌ في ضبط اللّسان من الأخطاء والوقوع في اللّحن ، إذ تعمل على تحقيق سلامة التّعبير مشافهة وكتابة.
الكلمات المفتاحية: القواعد النّحويّة، تحقيق، تنمية، الكفاءة التّواصليّة، استراتيجيات، التّعبير الكتابي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
القواعد النّحويّة، تحقيق، تنمية، الكفاءة التّواصليّة، استراتيجيات، التّعبير الكتابي |
en_US |
dc.title |
تعليميّة القواعد النّحويّة في السّنة الرّابعة ابتدائي ودورها في تنمية الكفاءة التّواصليّة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée