Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خلة أحلام, بوزهير بسمة |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-10T08:50:15Z |
|
dc.date.available |
2021-03-10T08:50:15Z |
|
dc.date.issued |
2020-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10479 |
|
dc.description.abstract |
تناول هذا البحث دراسة عن تعليمية النحو في ظل المقاربة بالكفاءات من أجل معرفة مدى نجاح هذه المنهجية في تعليم القواعد النحوية. وجاء في مقدمته الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار الموضوع وأهدافه ومنهجه ،ثم عرضنا أهم المصادر والمراجع التي تواتر استخدامها. أما الفصل الأول فتناولنا فيه التعليمية وعناصرها وأهميتها وبعد ذلك النحو وقوفا عند طرق تدريسه وصولا إلى أهدافه ومشكلاته ، وآخر هذا الفصل المقاربة بالكفاءات وأنواعها ومستوياتها و أهدافها، والفصل الثاني تحدثنا فيه عن الكتاب المدرسي وأهميته ثم انتقلنا إلى الحديث عن مرحلة التعليم المتوسط وأهميتها وبعد ذلك وصف الكتاب وفي لآخر هذا الفصل انتقلنا إلى كيفية استخدام منهجية المقاربة بالكفاءات في درس القواعد النحوية وأخذنا نموذج من الكتاب المدرسي من القواعد النحوية ، وبعدها خاتمة لخصنا فيها أهم النتائج المتوصل إليها |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات |
en_US |
dc.title |
تعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات السنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا دراسة تطبيقية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée