Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات السنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا دراسة تطبيقية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلة أحلام, بوزهير بسمة
dc.date.accessioned 2021-03-10T08:50:15Z
dc.date.available 2021-03-10T08:50:15Z
dc.date.issued 2020-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10479
dc.description.abstract تناول هذا البحث دراسة عن تعليمية النحو في ظل المقاربة بالكفاءات من أجل معرفة مدى نجاح هذه المنهجية في تعليم القواعد النحوية. وجاء في مقدمته الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار الموضوع وأهدافه ومنهجه ،ثم عرضنا أهم المصادر والمراجع التي تواتر استخدامها. أما الفصل الأول فتناولنا فيه التعليمية وعناصرها وأهميتها وبعد ذلك النحو وقوفا عند طرق تدريسه وصولا إلى أهدافه ومشكلاته ، وآخر هذا الفصل المقاربة بالكفاءات وأنواعها ومستوياتها و أهدافها، والفصل الثاني تحدثنا فيه عن الكتاب المدرسي وأهميته ثم انتقلنا إلى الحديث عن مرحلة التعليم المتوسط وأهميتها وبعد ذلك وصف الكتاب وفي لآخر هذا الفصل انتقلنا إلى كيفية استخدام منهجية المقاربة بالكفاءات في درس القواعد النحوية وأخذنا نموذج من الكتاب المدرسي من القواعد النحوية ، وبعدها خاتمة لخصنا فيها أهم النتائج المتوصل إليها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات en_US
dc.title تعليمية النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات السنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا دراسة تطبيقية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte