Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9684
Title: دور إدارة المعرفة في تحقيق جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر الموظفين
Other Titles: دراسة ميدانية مصرف الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة
Authors: فيصلي, سوسن
Keywords: إدارة المعرفة ، جودة الخدمات المصرفية ، مصرف الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة
Issue Date: 2016
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور تطبيق وظائف إدارة المعرفة في تحقيق جودة الخدمات المصرفية المقدمة من وجهة نظر الموظفين ، وقد شملت عينة الدراسة ( 43 ) موظفا من موظفي مصرف الفلاحة والتنمية الريفية ، وكانت الإستبانة الأداة الرئيسية لجمع البيانات ، وتم تحليل الإجابات باستخدام البرنامج الإحصائي النسخة 20. وسعت الدراسة إلى إبراز واقع ممارسة المصرف لمختلف عمليات إدارة المعرفة ، ومستوى إدراك موظفي المصرف لأهميتها في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ، وكذا الصعوبات التي تعرقل ممارسة المصرف لإدارة المعرفة. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن المصرف يمارس مختلف وظائف إدارة المعرفة ، كما أن موظفي المصرف مدركون لأهميتها في تحقيق جودة خدماته ، إلا أن المصرف يواجه صعوبات من شأنها أن تعرقل ممارسته لإدارة المعرفة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9684
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.175.pdf32,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.