Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9683
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوخلوف, زليخة-
dc.date.accessioned2021-01-06T08:07:21Z-
dc.date.available2021-01-06T08:07:21Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9683-
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق بالعلاقات باعتباره استراتيجية حديثة للعلاقة مع الزبون ، حيث تكمن أهمية الدراسة في تحديد مدى دور التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية ، من خلال تقييم الأبعاد الرئيسية للتسويق بالعلاقات. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 50 استبانة على موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر ، حيث تم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعة. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود علاقة ارتباطية موجهة لأبعاد التسويق بالعلاقات ( تقوية العلاقة مع الزبون ، الإلتزام بتقديم خدمات ذات جودة ، التحسين المستمر من أجل كسب ثقة ورضا العميل ) في تحقيق الميزة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر ، بالإضافة إلى عدم وجود فوارق للتسويق بالعلاقات تعزى إلى ( الجنس ، السن ، ، المستوى التعليمي ، الوظيفة ، الأقدمية في المؤسسة ) .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقات ، الميزة التنافسية ، ابعاد التسويق بالعلاقات ، مبادىء التسويق بالعلاقات نموذج مايكل بورتر لقوى التنافسen_US
dc.titleدور التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في مؤسسة اتصالات الجزائر ، وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.173.pdf46,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.