Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9665
Title: أثر أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحقيق جودة الخدمة المصرفية
Other Titles: دراسة حالة بنك خليج الجزائر
Authors: بن جخنون نادية, سماعلي بن يمينة
Keywords: الأتمتة ، نظام معلومات موارد بشرية ، إعادة الهندسة ، الجودة الإلكترونية
Issue Date: 2015
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الخليج الجزائر ، والتعرف على واقع تطبيق أتمتة إدارة الموارد البشرية لدى المستويات الإدارية المختلفة ، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة. يتكون مجتمع الدراسة من مستويات إدارية مختلفة بلغ عددها 120 فردا من مجموع 720فرد ، وعينة متكونة من 61 مفرد ، كما تم استخدام استبيان يتكون من 51 عبارة كأداة للدراسة ، واستخدام برنامج لتحليل بيانات الدراسة . وقد خلصت الدراسة بمجموعة من النتائج أهمها : أن درجة تطبيق أو استخدام عناصر أتمتة إدارة الموارد البشرية كانت نسبتها ضئيلة بشكل عام لدى البنك محل الدراسة . - أن أتمتة إدارة الموارد البشرية تساهم في تخطيط واستقطاب ، اختيار وتقييم الإحتياجات التدريبية للموارد البشرية في البنك. - أن أتمتة إدارة الموارد البشرية تساهم في تحقيق جودة القرارات السليمة في البنك محل الدراسة. ومن أهم التوصيات : - أن يتم الإعتماد على أتمتة إدارة الموارد البشرية في استقطاب اختيار وتقييم الموارد البشرية في البنك. - أن يتم الإعتماد على أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحديد الإحتياجات التدريبية للموارد البشرية في البنك محل الدراسة ، وإعادة هندسة نظم عمل إدارة الموارد البشرية في البنك لكي تستوعب التطورات الحديثة في مجال تقنية المعلومات والإتصالات.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9665
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.149.pdf87,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.