Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9644
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجودي كريمة, صالحي مريم-
dc.date.accessioned2020-12-29T08:24:58Z-
dc.date.available2020-12-29T08:24:58Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9644-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبون بمؤسسة موبيليس ، خاصة وأن عالمنا اليوم يشهد تطورات وتحولات سريعة وغير مسبوقة في كافة مناحي الحياة وترسخ معالم العولمة ، الأمر الذي أدى بالمنظمات اللجوء إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال. وفي ظل هذه الظروف لا تستطيع مؤسسة موبيليس إهمال تكنولوجيا المعلومات والإتصال وما توفره من كفاءة وفاعلية في العمل وزيادة الإنتاج وجودته وتمكينها من خلق العديد من المزايا التنافسية والعمل على استدامتها ، إضافة إلى التوجهات السوقية الجديدة المرتبطة بشكل واضح بالتوجه نحو الزبون ومحاولتها العمل على توفير تشكيلة خدمات ومنتجات تلائم رغبة زبائنها وميولاتهم وتتناسب ومتطلبات الإقتصاد الراهن. وكانت النتائج المستخلصة تعبر عن وجود علاقة إرتباطية طردية مقبولة بين تكنولوجيا المعلومات والإتصال والتوجه نحو الزبون ، كما أظهرت الدراسة أن تبني تكنولوجيا المعلومات والإتصال في موبيليس يساهم في بناء وتفعيل التوجه نحو الزبون بشكل إيجابي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتكنولوجيا المعلومات والإتصال ، التوجه نحو الزبون ، تسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبونen_US
dc.titleدور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة موبيليس، وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.138.pdf64,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.