Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9623
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخطابي نجم الدين, روابحية بدر الدين-
dc.date.accessioned2020-12-28T07:57:29Z-
dc.date.available2020-12-28T07:57:29Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9623-
dc.description.abstractإن عالمي الجودة أصبحت تفرض على منظمات تقديم ما هو أجود ، وما هو مناسب لتوقعات الزبائن ، ويلبي رغباتهم وحاجاتهم المتطورة ، وان يتأتى ذلك إلا من خلال اعتماد إدارة الجودة الشاملة كمدخل استراتيجي يشمل كافة جوانب المؤسسة وذو أبعاد تنظيمية. ومن أجل تحقيق النجاح لابد من إدراك أن الجودة هي مايعبر عنه الزبون وليس ما تعبر عنه الشركة المنتجة ، فهي نتيجة عمل يقوده الزبون بقوة وجهد تعاوني بين أجزاء المنظمة ككل ، وهي عمليات يفهمها العاملون في الشركة ويؤمنون بها ويكونوا جزءا منها ، هي عمليات تتطور تلقائيا في ضوء أفضل الممارسات لتحسين وتطوير الجودة في العالم ، وعليه يعد الفهم الأساسي للجودة أمر جوهريا للتنافس بفعالية في الأسواق العالمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالجودة الشاملة ، إدارة الجودة ،القدرة التنافسيةen_US
dc.titleإدارة الجودة الشاملة كمدخل استراتيجي لتعزيز القدرات تنافسية المؤسسات الإقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة لمؤسسة عمر بن عمر ،قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.124.pdf45,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.