Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9539
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزالدين, كريم-
dc.date.accessioned2020-12-10T13:57:51Z-
dc.date.available2020-12-10T13:57:51Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9539-
dc.description.abstractإن الإشهار يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية في مجال تسويق السلع والخدمات للعديد من المؤسسات ، إذ يعتمد عليه في تحقيق أهداف اتصالية بالأطراف التي تتعامل معها هذه المؤسسات ، وحتى يتم تحقيق هذه الأهداف يجب أن تبنى برامج الإشهار على حقائق وبيانات مدروسة عن حاجات المستهلكين ورغباتهم وعن قدرة السلع على إشباع هذه الحاجات وعن إمكانيات السوق في مختلف المناطق والسلع المنافسة ووسائل الإشهار ...إلخ .هذه المعلومات تقوم بحوث التسويق بجمعها حيث تكون مبنية على أساس علمي ومنظم ، أي تجميعها وتسجيلها ثم تحليلها وفي الأخير استخدامها في اتخاذ القرار المناسبة . إن بحوث التسويق تعد بمثابة الخطوة الطبيعية لأي نشاط إشهاري ، حيث تعتبر المعلومات التي تجمعها بمثابة الأساس التي تبنى عليه الخطة الإعلانية بمختلف جوانبها ، إذ أن الإشهار الناجح يجب أن يكون مبنيا على البحوث التسويقية لا على التجربة والتخمين . ففي هذا البحث يلاحظ أن الإعلانات في المؤسسة الوطنية للإتصال النشر والإشهار والتي كانت مبنية على البحوث التسويقية حققت الأهداف المخطط لها من طرف المؤسسة ، وهذا مايثبت أن الإشهار الناجح يجب أن يكون على الدراسات التسويقية التي توفر المعلومات اللازمة عن السوق المحتمل وطبيعته والخصائص المستهلكين فيه ، بالإضافة إلى توفير المعلومات المتعلقة بالرسائل الإشهارية والوسائل الإعلانية وهذا حتى يتسنى إلى كاتب الرسالة اختيار الوسيلة الإعلانية المناسبة وتحرير أفضل الرسائل الإشهارية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالسوق ، الإشهارen_US
dc.titleدور بحوث السوق في إعداد الرسالة الإشهاريةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.039.pdf71,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.