Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9500
Title: أثر الرضا الوظيفي على رضا العملاء الخارجين في المؤسسة الخدمية
Authors: بونمرة, سميرة
Keywords: الرضا الوظيفي ، التسويق الداخلي ، خدمة العميل الخارجي ، رضا العميل الخارجي
Issue Date: 2012
Abstract: تناولت هذه الدراسة تحليل العلاقة بين الرضا الوظيفي ورضا العملاء الخارجين ، حيث أصبحت من الموضوعات الحيوية والمعاصرة ، إذ زاد الإهتمام بالرضا الوظيفي في المنظمات وخاصة الخدمية منها في الوقت الحاضر ، لاسيما بعد بروز دوره وأهميته في الحصول على أفراد ذوي قدرات ومهارات عالية قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم خدمات ذات مستوى عال من الجودة للعملاء الخارجيين لتحقيق رضاهم. وتهدف هذه المذكرة إلى دراسة واقع اهتمام المؤسسات الخدمية بالرضا الوظيفي كوسيلة لتحقيق رضا العملاء الخارجيين ، وقد تعرضت في الفصل الأول إلى الرضا الوظيفي مفهومه ، أهميته ، مسبباته ، ومختلف النظريات المفسرة له ، وعالجت في الفصل الثاني إلى رضا العميل الخارجي من خلال التعرض إلى ماهية العميل ، وخدمة العميل ، ورضا العميل الخارجي ، أما الفصل الثالث فقد تم تبويبه لتشخيص واقع مركب الشلالة بالرضا الوظيفي كوسيلة لإرضاء العملاء الخارجيين.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9500
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.067.pdf86,5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.