Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9242
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمجالدي, سارة-
dc.date.accessioned2020-11-10T12:44:56Z-
dc.date.available2020-11-10T12:44:56Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9242-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى رفع تاغموض عن مفهوم تحسين الجودة والتعرف على مختلف جوانبه ، وكذا التعرف على متغيرات التسويق بالعلاقات كأساس نظري أولي مدعم للدراسة الميدانية ، التي ترمي بدورها إلى التعرف على دور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقات وفق منظور موظفي مؤسسة موبيليس ، من خلال قياس مدى اهتمام وتطبيق المؤسسة لمبادىء إدارة الجودة الشاملة والتسويق بالعلاقات ، وقد تم اختيار مؤسسة موبيليس المطبقة لفلسفة TQM وحرصها على الإحتفاظ بالزبائن الحاليين. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة احصائية بين تحسين الجودة والتسويق بالعلاقات، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات والتي منها ضرورة بذل الإدارة قصارى جهدها لمواصلة التحسينات المستمرة لتعزيز قدراتها التنافسية والوصول إلى ولاء الزبائن .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتحسين الجودة ، إدارة الجودة الشاملة ، التسويق بالعلاقات ، رضا ، الولاء ، القيمةen_US
dc.titleدور تحسين الجودة في تفعيل التسويق بالعلاقاتen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة موبيليسen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.106.pdf44,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.