Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9238
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمخالفة, سارة-
dc.date.accessioned2020-11-09T13:20:20Z-
dc.date.available2020-11-09T13:20:20Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9238-
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة باعتبارها استراتيجية حديثة لرضا الزبائن ، حيث تكمن أهمية الدراسة في تحديد مدى تأثير جودة الخدمات على رضا الزبون ، من خلال تقييم الأبعاد الرئيسية لجودة الخدمة ، باستخدام نموذج الأداء الفعلي لقياس الجودة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 300 استبانة على زبائن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإقتصادية للعلوم الإجتماعية ، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعة. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تأثير موجب لجودة الخدمة المقدمة ( الملموسية ، الإعتمادية ، الإستجابة ، الأمان والتعاطف) على رضا زبائن شركة الخطوط الجوية الجزائرية بالإضافة إلى عدم وجود فوارق لرضا الزبون تعزى إلى ( عدد مرات السفر مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية ، درجة السفر ، أساليب التعامل مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية والإستفادة من خدمات شركات طيران أخرى).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالجودة ، إدارة الجودة الشاملة ، الخدمات ، جودة الخدمات ، أبعاد جودة الخدمات ، رضا الزبون ، نموذج الأداء الفعليen_US
dc.titleتأثير جودة الخدمات على رضا الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة لعينة من زبائن شركة الخطوط الجوية الجزائريةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.103.pdf66,87 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.