Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9237
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبراحلية سمية, عطية حنان-
dc.date.accessioned2020-11-09T12:58:06Z-
dc.date.available2020-11-09T12:58:06Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9237-
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بخدمة ضمان المنتج ، باعتبارها استراتيجية حديثة لكسب رضا الزبائن والمساهمة في بناء قرارهم الشرائي. حيث تكمن أهمية الدراسة في التعرف على أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبائن ، من خلال دراسة استطلاعية لآراء زبائن مؤسسة الأجهزة الإلكترونية ، كوندور الكترونيكس ، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إنجاز استبانة وتوزيعها على عينة مكونة من 200 زبون ، تم استرجاع 186 منها ، ولقياس متغيرات الدراسة فإن الباحثان استخدمتا أسلوب الإستبانة والمقابلة في جمع البيانات ، وبرنامج SPSS لإجراء التحليل الإحصائي ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، أهمها وجود علاقة طردية بين خدمة الضمان ورضا الزبون ، الأمر الذي ساعد الباحثان على تقديم بعض التوصيات التي من المؤمل إذا ما تم الأخذ بها أن تنعكس إيجابيا على مستوى تنافسية المؤسسات ومستوى إرضاء الزبائن.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمنتوج ، خدمة الضمان ، رضا الزبون ، خدمات مابعد البيع ، مؤسسة كوندورen_US
dc.titleأثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة عينة من زبائن كوندور لولاية قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.102.pdf48,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.