Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9230
Title: دور جودة الخدمة في تفعيل إدارة العلاقة مع الزبون
Other Titles: دراسة حالة مستشفى ابن زهر ، قالمة
Authors: صغايرية أسماء, لوصيف سميرة
Keywords: جودة الخدمة ، أبعاد جودة الخدمة ، رضا الزبون ، ولاء الزبون
Issue Date: 2015
Abstract: تهدف الدراسة إلى التأكيد على أهمية تحقيق رضا الزبائن وكسب ولائهم من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية ، وعليه تم تقديم إطار نظري الذي يحدد ويعرف من خلاله مختلف المفاهيم المتعلقة بجودة الخدمات من حيث مؤشرات تقييمها ونماذج قياسها ، بالإضافة إلى التطرق لعلاقتها بإدارة العلاقة مع الزبون ، وذلك بالإعتماد على دراسة ميدانية بالمؤسسة الإستشفائية العمومية ابن زهر لولاية قالمة وذلك لقياس مدى تأثير جودة الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة على رضا الزبائن وولائهم ، حيث شملت عينة الدراسة 35 مفردة وذلك بالإعتماد على استمارة الإستبيان حيث كانت تحتوي على 4 محاور ، حيث تم التعرف على سلوك المفردات المدروسة من خلال الإستمارة ومقابلة ، ثم تحليل نتائجها واختبار الفرضيات المدروسة ، حيث توصلت الدراسة إلى أن تقييم العملاء لجودة الخدمات من خلال المؤشرات الخاصة بالتقييم تختلف من زبون لآخر ، كما أن جودة الخدمة تعمل على تحقيق رضا الزبون وولائه.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9230
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.092.pdf34,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.