Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9198
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيخلف محمد أمين, مهيرة علاء الدين-
dc.date.accessioned2020-10-26T09:59:46Z-
dc.date.available2020-10-26T09:59:46Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9198-
dc.description.abstractفي غضون الثورة الجديدة لتكنولوجيا الإعلام والإتصال والمنافسة في تصريف المنتجات ، ومع تعدد المؤسسات وظهور التوجه بالتسويق الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول المنتجات إلى الزبون بالمعايير والمقاييس التي يريدها وهذا من أجل إشباع حاجته ورغباته والذي لايكون إلا عن طريق سياسة اتصال وترويج فعالة التي يمكن تحقيقها من خلال الإعتماد على قوى البيع التي تعتبر حلقة وصل جد مهمة وما يميزها أنها مباشرة بين المؤسسة والزبون إلى درجة أن رجل البيع يعتبر سفير المؤسسة في السوق ، ومن أجل تشكيل قوى بيع ذات كفاءة وفعالية أضحى من الواجب على المؤسسة تطوير نظم الإتصال وتنويع طرق البيع فهي التي تحكم وتنظم قوى البيع. وعلى المؤسسة الإهتمام بتفعيل دور تأهيل قوى البيع ، بحيث تقوم المؤسسة بتنظيم نشاطات وأعمال رجال البيع بدءا من التوظيف والتعيين وانتهاء بتأهيلهم وتنمية قدراتهم مرورا بالتدريب والتحفيز والرقابة والإشراف وتقييم الأداء ، وهذا من خلال مجموعة من البرامج والأنظمة المدروسة والحديثة والمسايرة للتطورات الحاصلة على الصعيد التكنولوجي والمتكيفة مع المحيط أي أن هذه المؤسسة تعتمد على أنظمة تأهيلية من أجل تنمية القدرات الإتصالية والتفاوضية لرجال البيع وهذا من أجل ضمان الكفاءة والفعالية في الأداء والتعامل مع الزبون يضمن لها السير الحسن لوظائف رجال البيع. ومن هنا يتضح لنا أن تحقيق رضا الزبون أصبح مدخل استراتيجي وتكتيكي يحقق للمؤسسة أهدافها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالبيع الشخصي ، قوى البيع ، رجال البيع ، إدارة رجال البيع ، الزبون ، رضا الزبونen_US
dc.titleدور تأثير تأهيل قوى البيع في تحقيق رضا الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة موبيليس ATMen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.071.pdf62,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.