Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9171
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشير حمزة, قروي عبد الرحمان-
dc.date.accessioned2020-10-19T13:53:32Z-
dc.date.available2020-10-19T13:53:32Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9171-
dc.description.abstractلقد أحدثت تكنولوجيا المعلومات ثورة في مجال الإقتصاد على مستوى المؤسسات التي كان من الواجب عليها مسايرة ومواكبة الأحداث ، ومع تعدد المؤسسات وظهور التوجه بالتسويق الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول المنتجات إلى الزبون بالمعايير والمقاييس التي يريدها وهذا من أجل إشباع حاجاته ورغباته والذي لايكون إلا عن طريق سياسة اتصال وترويج فعالة التي يمكن تحقيقها من خلال الإعتماد على رجال البيع الذين يعتبرون همزة وصل جد مهمة وما يميزها أنها مباشرة بين المؤسسة والزبون إلى درجة أن رجل البيع يعتبر واجهة المؤسسة في السوق ، وحجر الزاوية لنجاحها أو فشلها في بلوغ أهدافها. وعلى هذا الأساس وجب على المؤسسة الإهتمام بتفعيل دور رجال البيع وهذا من خلال مجموعة من البرامج والأنظمة المدروسة والحديثة والمسايرة للتطورات الحاصلة على الصعيد التكنولوجي هذا من أجل ضمان الكفاءة والفعالية في الأداء والتعامل مع الزبون وتتمثل في التدريب لتفعيل أداء رجل البيع وتكوينه ، التحفيز لزيادة دافعية أداء رجل البيع ، الرقابة لضمان متابعة أدائه وتوجيهه في الوقت المناسب لإكتشاف الإنحرافات وتصحيحها والتقييم لمعرفة الأداء الفعلي ومقارنته بالأداء المتوقع بهذا تضمن المؤسسة السير الحسن لوظيفة رجل البيع. وبالتالي إمكانية المؤسسة كسب رضا ولاء الزبائن وتحسين العلاقة التي تربطها بهم بالإعتماد على رجال البيع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectرجال البيع ، إدارة العلاقة مع الزبون ، التوجه بالزبون ، إدارة رجال البيعen_US
dc.titleدور رجال البيع في تحسين العلاقة مع الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة موبيليس ATMen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.056.pdf75,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.