Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9146
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحي الدين خولة ، صديقي سليمة, بهلول إيمان-
dc.date.accessioned2020-10-18T08:15:10Z-
dc.date.available2020-10-18T08:15:10Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9146-
dc.description.abstractإن الهدف الرئيسي لهذا البحث يتمثل في معرفة أثر تقنيات المتاجرة والمطبقة من طرف الموزع في المساحات الكبرى على السلوك الشرائي للمستهلك ، هذا الأخير الذي يتأثر بعدة عوامل في اتخاذ لقرار الشراء فقد تكون هذه العوامل بيئية أو نفسية. ولأجل ذلك يقومون بطرح إشكالية البحث والتي كان مفادها " هل تؤثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلك؟ " . وهذا ما حاولنا ثباته من خلال بحثنا التطبيقي الذي قمنا به على مستوى المركز التجاري " الرتاج " بقسنطينة . وفي نهاية دراستنا الميدانية لاحظنا أن أغلبية المبحوثين عبروا عن رضاهم التام حول عملية الشراء من الرتاج الشيء الذي يؤكد نجاعة التقنيات المستعملة في البيع ، وأنها تؤثر فعلا على السلوك الشرائي للمستهلك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectسلوك المستهلك ، المتاجرةen_US
dc.titleأثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلكen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.033.pdf56,3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.