Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9095
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عربية مونية, مرواني مريم-
dc.date.accessioned2020-10-11T09:32:09Z-
dc.date.available2020-10-11T09:32:09Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9095-
dc.description.abstractلقد تعاظمت أهمية ومكانة التسويق في السنوات الأخيرة مع التطورات التي شهدها الفكر التسويقي ، ليصبح من أهم المفاهيم التي تنتهجها معظم المؤسسات والشركات العالمية ، فالتسويق اليوم بات الرهان الرابح لمعظم المؤسسات ، خاصة مع ما يشهده العالم من تحولات متسارعة في شتى المجالات ، إلا أن هناك مفهوم آخر ظهر حديثا إلى الوجود ألا وهو رأس المال الفكري الذي يعد من أهم الأصول غير الملموسة والإسترتتيجية للمؤسسات اليوم حيث أصبحت هذه الأخيرة لاتعتمد على الأصول المادية فحسب لمواكبة التحولات المتسارعة في الأسواق على الصعيد المحلي الإقليمي والدولي . فالميزة التنافسية مصدر تمتلكه دون أخرى يمكن لهذا المصدر أن يكون تكنولوجيا متميزة أو طريقة عمل لا يكون في مقدور المنافسين تقليدها ، وقد أًصبح مؤكدا أن رأس المال الزبوني الذي يعتبر أحد مكونات رأس المال الفكري يشكل مصدر إمتياز تنافسي للمنشأة كونه يتمثل في علاقات المنظمة مع زبائنها وثقة الزبائن بالشركة وولائهم لها . فالمؤسسة تستطيع من خلال زبائنها الأوفياء تسويق منتجاتها دون دفع أية تكاليف إضافية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق ، رأس المال ، الزبونen_US
dc.titleالتسويق برأس المال الزبونيen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات - CAAT، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.018.pdf48,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.