Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/9050
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسالمي محمد, بونفلة فريد-
dc.date.accessioned2020-10-05T13:11:44Z-
dc.date.available2020-10-05T13:11:44Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9050-
dc.description.abstractعرف مجال التسويق بصفة عامة والتسيويق بالعلاقات بصفة خاصة خلال السنوات الأخيرة العديد من التطورات على مستوى كل من التوجهات والإستراتيجيات المتبعة ، وينحصر مفهوم العلاقة بين المؤسسة والزبون على محورين أساسين هما سير المعلومة في الإتجاهين بين المؤسسة والزبون ومعالجة المعلومة عن طريق التعاون بين الطرفين ( المؤسسة والزبون). يعرف الولاء على أنه سلوك إيجابي اتجاه علامة ما نتيجة استعمال هذه العلامة أو الخبرة المكتسبة من الإستهلاك تصاحبه نية في مواصلة التعامل مع هذه العلامة. وينحصر مفهوم التسويق بالعلاقات عموما في تعريف العملاء وتحديهم ، العمل على استقطابهم والإحتفاظ بهم ، تعزيز العلاقة معهم. هذا وقط تعرض التسويق بالعلاقات للعديد من الإنتقادات والطعن في صحة الفرضيات التي يقوم عليها ، إلا أنه في المقابل لاقي الكثير من الإستحسان من قبل المؤسسات التي جسدته على أرض الواقع ووقفت على مدى نجاعته وأهميته. ولقد جاءت نتيجة الدراسة الميدانية التي قمنا بها على عينة من زيائن مؤسسة جازي ، وذلك عن طريق استخدام الإستبيان ، مؤيدة للنتائج المتوصل إليها في الدراسة النظرية والتي أثبتت صحة فرضيات البحث.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق ، ولاء الزبون ، مؤسسة جازيen_US
dc.titleدور التسويق بالعلاقات في بناء ولاء الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة زبائن مؤسسة جازي GSMen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.001.pdf83,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.