Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/8746
Title: المقومات السياحية الجزائرية بين أزمة تفعيل الممارسة واقعيا و حتمية توظيف الإعلام السياحي المرئي.. الفلم الوثائقي المتلفز نموذجا
Authors: قنيفة, نورة
شميسي, وداد
Keywords: المقومات السياحية الجزائرية-الإعلام السياحي المرئي- الفلم الوثائقي المتلفز
Issue Date: 8-Nov-2015
Publisher: université 8 mai 1945 guelma
Abstract: رغم كل المقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر ، و التي يؤكد الكثير من الباحثين المهتمين بالمجال الثقافي في بعديه المادي و المعنوي على تنوعها و ثرائها الشديد و المميّز في كل مجتمعاتها المحلية على المستوى المغاربي و العربي و حتى العالمي ، إل أن ضعف تفعيل هذه المقومات و محدودية الإهتمام بها من جهة و غياب الثقافة السياحية للكثيرين من جهة أخرى بسبب حالة الإنغلاق أو الّوعي بقيمتها و أهميتها في المساهمة في تنمية المجتمع كانت و ل تزال من الأسباب الرئيسية في تخلف الثقافة السياحية و ضعف الإقبال عليها أو الترويج لها.. سنحاول من خلال هذه الورقة البحثية رسم خارطة طريق للتسويق السياحي في الجزائر من خلال توضيح الدور الهام و الحيوي للترويج للقطاع السياحي و تسليط الضوء على المفاهيم الأساسية و الأطر الفكرية و الوظائف الرئيسية له في محاولة جادة لبناء هيكل متناسق متكامل يمكّ ن أصحاب الختصاص من الإلمام بمحتوى هذا الموضوع العلمي و الفكري المعاصر لكونه المرتكز الأساسي لكفاءة و فعالية الأداء السياحي في عصر النترنت و العولمة الثقافية مع تناول الفيلم الوثائقي المتلفز كأداة ترويجية تعمل على صقل المعطيات السياحية في المنطقة و إظهار صورتها الطيبة للعالم بأسره ، وترتكز الدراسة على المحركات البحثية الآتية:  أهم المقومات السياحية الجزائرية  القطاع السياحي وحاجته لاستراتيجيات تسويقية متجددة.  التسويق السياحي عبر الفيلم الوثائقي المتلفز ووسائله وأساليبه ومدى فعاليته في التنمية السياحية
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8746
Appears in Collections:الملتقى الدولي: المقاولاتية و دورها في تفعيل القطاع السياحي في الجزائر 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الدكتورة قنيفة نورة من جامعة ام البواقي.pdf650,89 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.