Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/8733
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د ماضي, بلقاسم-
dc.contributor.authorد.برجم, حنان-
dc.date.accessioned2020-09-15T07:21:28Z-
dc.date.available2020-09-15T07:21:28Z-
dc.date.issued2015-11-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8733-
dc.description.abstractتلعب المؤسسات السياحية المصغرة دو ا ر هاما في الاقتصاد و دفع عجلة التنمية، و كذا مساعدة الأف ا رد على تنمية مواهبهم و أفكارهم في مشاريع يستطيعون تمويلها، سواء كان ذلك تمويلا خاصا )ذاتيا( أو تسهيلات مالية تقدمها الدول في إطار دعم الشباب و ضمان تشغيلهم، لا سيما في قطاع هام و حساس مثل قطاع السياحة الذي بات يت ا زيد من حيث الأهمية والمكانة في الج ا زئر . لكن نتساؤل ما هو السلوك التجاري لهذه المؤسسات السياحية مثل الوكالات السياحية،بعض الفنادق الصغيرة غير المصنفة و التي تتكون أحيانا من أقل من 20 عاملا على العموم، كيف تتكيف مع أسواقها؟، وما هي الوسائل و الأدوات التسويقية الأكثر مناسبة و قدرة على مساعدة هذه المؤسسات على النجاح و الاستم ا رر . تواجه المؤسسات السياحية المصغرة في الج ا زئر مشاكل و تحديات لتسويق منتجاتها في ظل منافسة تخص أكثر الخدمات السياحية، المنتوجات و الصناعات التقليدية و بعض الصناعات الصغيرة الأخرى ، فماهي هذه التحديات و كيف يساعد التسويق بآلياته على تحقيق حصص سوقية مبنية على التميز و الاختلاف عن المنافسة و كذا رضا الزبون .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالتسويق،المؤسسات السياحية المصغرة، السياحة،الأسواق .en_US
dc.titleتحديات تطبيق التسويق في المؤسسات السياحية المصغرة في الج ا زئرen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الدولي: المقاولاتية و دورها في تفعيل القطاع السياحي في الجزائر 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاستاذ الدكتور ماضي بلقاسم من جامعة عنابة.pdf475,78 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.