Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/8693
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالاسود, المنجي-
dc.date.accessioned2020-09-13T14:00:39Z-
dc.date.available2020-09-13T14:00:39Z-
dc.date.issued2015-10-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8693-
dc.description.abstractإذا كانت المباحث الإبراخدلدة تهت م بالأشكال القصيرة للكتابة وفق تعريف منصور مهي نّ فإ ن جانبا من هذه الأشكال ق: كانت من اللبنات الأولى التي تأ س س علدهيا الخطاب المق :س في الحضارة العربدة والإسلامدة ونقص: بذلك الخط العربي في أولى أه م لحظات انتقال الثقافة العرب د ة من ثقافة المشافهية إلى حضارة الكتابة حين أمر الخلدفة الثالث عثمان بن عفان )ت. 53 ه( بت:وين النص القرآني في المصحف الإمام، هذا النص المق :س الذي توال:ت منه القراءات توال:ا لم يعارضه الرسول )ت. 11 ه( ، وبوفاته بقدت تلك القراءات تتوال: إلى أن حاصرها المسلمون بت:وين المصحف الإمام الذي يع : الخ ط المكتوب به الأرضدة الأولى التي ستول: في رحمهيا الأشكال القصيرة الأولى للخطاب بوجهيده النظري والعملي. أ ما الوجه النظري فنقص: به ح:يث الأحرف السبعة ، وأ ما الوجه العملي فدتمثل في الإدخالات التي أضدفت إلى الخط العربي بع: لحظته التأسدسدة الأولى وما طرأ عن ذلك من ت وظدف سداسي وعق:ي وتشريعي للنص ال:يني وسنعرض لذلك من خلال أمثلةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالأرضية الإبراخيلية - الخطاب المقدّس -القراءات القرآنيةen_US
dc.titleالأرضية الإبراخيلية في الخطاب المقدّس القراءات القرآنية أنموذجاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Le colloque international:Définir les territoires de la brachylogie 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ندوة الدراسات الإبراخيلية الجزائر أكتوبر 2015.pdf520,26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.