Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/8609
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمخطار ديدوش, محمد-
dc.date.accessioned2020-09-09T13:06:50Z-
dc.date.available2020-09-09T13:06:50Z-
dc.date.issued2019-10-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8609-
dc.description.abstractلقد شكل موضوع العیش المشترك مجالا خصبا للبحث والنقاش والجدال بین المفكرین والتیا ا رت والمذاهب الفكریة. فقد تعددت التفسی ا رت والتحلیلات حول طبیعته ومظاهره ونتائجه. إن العیش المشترك بین الأف ا رد والمجتمعات لن یتحقق في بیئة اجتماعیة یسودها التعصب والاقصاء والتطرف، بل في بیئة سلیمة قائمة المحبة والمودة والحوار والتعاون بین الجمیع. هذه المبادئ هي ما تسعى التربیة لتنشئة الفرد علیها، فالتربیة تشكل نقطة البدایة وحجر الأساس في بناء شخصیة الفرد وتنشئته ضمن بیئة سلیمة تجعله یعي أهمیة وقیمة العیش المشترك مع الآخرین لیحیا حیاة ملیئة بالأمن والسلم والطمأنینة. وعلیه فالتربیة تعتبر كأحد الآلیات الرئیسیة لتعزیز العیش المشترك بین الأف ا رد والمجتمعات والأمم.لذاسنسعى من خلال هذه المداخلة إلى تبنیان الدور الذي تلعبه العملیة التربویة في تحقیق وتعزیز سبل العیش المشترك؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالتربیة، العیش المشترك، الحوار، التعددیة الدینیة.en_US
dc.titleالتربیة على العیش المشتركen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الدولي: فلسفة الكوني و خصوصية الثقافة 2019

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مخطار ديدوش محمد.pdf99,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.