Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7786
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمرابط, عبد الرزاق-
dc.date.accessioned2020-06-05T17:50:31Z-
dc.date.available2020-06-05T17:50:31Z-
dc.date.issued2018-12-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7786-
dc.description.abstractالإشهار التجاري من بين اهم الموضوعات العصرية في مجار الممارسات التجارية، حيث أن الكثير من المنتجات التي يتزايد حجم مبيعاتها بسبب حسن اختيار طريقة الاشهار لها، و كما للإشهار ايجابيات بالنسبة لطرفي العلاقة التجارية من عون اقتصادي و مستهلك،له من العيوب ما يمس بالطرف الضعيف في العلاقة القانونية الذي غالبا ما يكون المستهلك . العون الاقتصادي في الجزائر يخضع في معاملاته التجارية لسلطة الضمير أولا،ثم رقابة الإدارة المكلفة بالتجارة، و التي تعمل من اجل تطبيق النصوص القانونية التي تسمح لها بضبط السوق التجارية، لهذا فإن عملية الإشهار التجاري تخضع للرقابة، و من بين الغشهارات التي قد تضر بالمستهلك تلك الإشهارات التي تعلن عن تخفيظ تجاري لبيع المنتجات . البيع بالتخفيض من بين الممارسات التجارية التي تعمل الدولة الجزائرية على تنظيمها، و كما هو معروف أن عملية ضبط النشاطات التجارية من اختصاص الهيئات الإدارية المكلفة بالتجارة ،و هو من مهام الضبط الاداري الذي يمارس بوسائل عدة من بينها التصريحات المسبقة ، و الإذن المسبق ، و الإخطار بالنشاط،ومن هنا يظهر تدخل الهيئات الإدارية في ضبط الإشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيض .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالاشهار-التجارة-البيع بالتخفيضen_US
dc.titleالاشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيضen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: الإطار القانوني لعقود الإشهار التجاري و آثارها على الاقتصاد الوطني و المستهلك 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة 38.pdf508,51 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.