Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7777
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.مخانشة, امنة-
dc.date.accessioned2020-06-05T17:08:37Z-
dc.date.available2020-06-05T17:08:37Z-
dc.date.issued2018-12-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7777-
dc.description.abstractمما لا شك فيه أن ظاهرة العولمة أو الاقتصاد المعولم (Une économie mondialisé) التي جاءت مؤخ ا ر مرفقة بإنتاج أحدث القواعد وكفاءتها، انعكست بشكل واضح بظهور المجتمع الصناعي واقتصاد السوق الذي صاحبه انفتاح إعلامي هائل، فإذا كانت السوق في المفهوم الاقتصادي لقاء العرض والطلب فإن الإعلانات التجارية هي التي تخلق السوق ومن باب أولى توسع دائرة السوق نفسها ، فلا سوق بلا إشهار تجاري، هذا الأخير الذي يعد عامل من عوامل تسويق السلع و مظهر من مظاهر المنافسة المشروعة ، فالإشهار التجاري في قيامه بوظيفة التسويق و الترويج للسلع يشكل أداة للاتصال بين التاجر والزبائن و يساهم في تخفيض الأسعار وتحسين نوعية المنتوج وهو أثر من آثار حرية الإعلامen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالصحافة المكتوبة-السمعي البصري-الاشهار التجاريen_US
dc.titleسلطتي ضبط الصحافة المكتوبة والسمعي البصري ودورهما في مجال الإشهار التجاريen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: الإطار القانوني لعقود الإشهار التجاري و آثارها على الاقتصاد الوطني و المستهلك 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة 28.pdf464,25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.