Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7770
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعز الدين, وفاء-
dc.date.accessioned2020-06-04T23:40:23Z-
dc.date.available2020-06-04T23:40:23Z-
dc.date.issued2018-12-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7770-
dc.description.abstractلا يخفى على أحد أن الإشهار التجاري يعتبر أهم وسائل تسويق المنتجات أو الخدمات، إذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمعلن ، فما يحتاج إليه المستهلك في المرحلة السابقة لإب ا رم العقد هو التنوير المعلوماتي أي الإمداد بكل المعلومات المتعلقة بالمنتوج أو الخدمة ،مما يمثل حماية له ولكن ما أصبح يلاحظ أن العديد من الأعوان الاقتصاديين يلجؤون إلى استعمال الخداع في الإشهار وهذا ما يشكل خط ا ر على أمن وسلامة المستهلك والذي يسمى بالإشهار التضليلي نتيجة لكل هذه الأض ا رر التي يسببها الإشهار التضليلي وضع المشرع حماية للمستهلك من هذه التجاوز ات من خلال الاعتراف لجمعيات ومنظمات حماية المستهلك بالحق في إقامة دعوى جماعية للمطالبة بحقوقه من أجل إرساء آلية متينة لضبط السوق في هذا النوع من الاعتداءات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالجمعيات-حماية المستهلك-الاشهار التجاريen_US
dc.titleدور الجمعيات كآلية لحماية المستهلك من الإشهار التجاري التضليليen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: الإطار القانوني لعقود الإشهار التجاري و آثارها على الاقتصاد الوطني و المستهلك 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة 19 .pdf420,13 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.