Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7755
Title: الضوابط القانونية للإشهار التجاري المقارن
Authors: د.سوالم, سفيان
Keywords: الضوابط القانونية-الاشهار التجاري
Issue Date: 5-Dec-2018
Publisher: université 8 mai 1945 guelma
Abstract: يشهد العالم اليوم تطو ا ر هائلا في الحركة الانتاجية وازدياد معدل التصنيع وارتفاع الطاقة الانتاجية وتوسع الأسواق والحاجة الى تسويق البضائع مما أدى الى زيادة المنافسة بين المسوقين لتلبية هذه الحاجات ، كل ذلك دفع الى الاهتمام المت ا زيد بالاشهار التجاري ، والاتجاه نحو الاعتماد عليه لزيادة المبيعات حتى عده الكثير من المهتمين ركنا في نجاح النشاط الاقتصادي ، حيث وجد المنتجون والتجار وحتى أصحاب المهن الخدمية في الاشهار عما يقدمونه طريقا لاستخدام هذه الفكرة بشكلها الأمثل ، بحيث بات الاشهار لديهم لغة يتواصلون بها الى مخاطبة عقل المستهلك قبل استد ا رر أمواله على منتجاتهم وخدماتهم من خلال بيانه لما تتضمنه هذه المنتجات والخدمات من م ا زيا ، وما يمكن أن يحققه المستهلك من كسب ، حتى وان كان معنويا عند اقتناءه لأي منها . لكن العملية الاعلانية أخذت تأخذ مدلولا جديدا فلم تعد مجرد تلك المناداة أو الدعوة المباشرة لش ا رء المنتجات بل تحولت الى أشكال أخرى بهدف التأثير في رغبات الناس وتغيير عاداتهم ، فقد ظهرت أنواع جديدة من الاعلانات لمواكبة تلك التطو ا رت ومنها الاعلان المقارن الذي يرتكز على فكرة المقارنة بواسطة اب ا رز م ا زيا سلع وخدمات المعلن عند المقارنة بينها وبين سلع وخدمات منتج اخر .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7755
Appears in Collections:الملتقى الوطني: الإطار القانوني لعقود الإشهار التجاري و آثارها على الاقتصاد الوطني و المستهلك 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة 2 .pdf572,31 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.