Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7686
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن قيراط, حنان-
dc.date.accessioned2020-06-02T17:49:08Z-
dc.date.available2020-06-02T17:49:08Z-
dc.date.issued2018-05-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7686-
dc.description.abstractيقبض الأدب على الحياة بطرقٍ وأساليب عديدةٍ ومتنوّعةٍ، ثمّ يعيد في كلّ مرّةٍ تأسيسها وتمثّلها من جديدٍ في وجوهٍ ومعاني أخرى لم تكن موجودةً أو تبرز على هذه الشاكلة، ذلك أنّ الأدب يدرك أنّ اللغة متنوّعةٌ ويعرف أنّ تنوّعها ما هو إل عمليةٌ أو وسيلةٌ تن ت ج كلّ يومٍ ما هو جديدٌ بطرقٍ وسياقٍ غير متناهٍ، حتّّ أنّه يتمثّل العام يّة أحيانًا في وصف جوانب وأطراف الحياة. وهنا سنسعى في مقالنا لبيان جملةٍ من العناصر اتّّذناها كإشكالياتٍ هامّةٍ ، منها: - كيف تعكس اللغة الإبداعية المشاعرَ الإنسانية التي يحسّها الأديب في صورة فنٍّ من فنون القول: قصيدةً أو قصّةً أو مقالةً أو خطبةً ؟ - لماذا يميل الأدب بلغته إلى تفضيل اللغة القادرة على النهوض بمهمّة التوصيل والتواصل إلى حدٍّ كبيرٍ ونقل التجارب والأفكار إلى القارئ، حتّّ إن كان عام يّةً ؟ - لماذا يلجأ الأديب أحيانًا للمزاوجة بين اللغة العام يّة والفصحى ؟ - ما هي خصائص ومم يّزات اللغة الإبداعية عند الأديب ؟ - هل يمكن أن ترقى العام يّة للفصحى وتشكّل بذلك جانبًا من أدبية وجمالية النص الأدبي ؟ اللen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاداء الفني-العامية-الفصحى-اللغةen_US
dc.titleجماليات الأداء الفنيّ في اللغة الإبداعية بين الفصحى والعاميّة . الأستاذة : حنان بن قيراط . جامعة 80en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: اللغة الخاصة في البحث العلمي وحقول المعرفة المحتلفة 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حنان بن قيراط مداخلة.pdf206,94 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.