Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7685
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | لحمر, حليمة | - |
dc.date.accessioned | 2020-06-02T17:45:10Z | - |
dc.date.available | 2020-06-02T17:45:10Z | - |
dc.date.issued | 2018-05-09 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7685 | - |
dc.description.abstract | مع تطور الأبحاث النقدية انفتح البحث على أنماط مختلفة للتواصل ، خاصة مع سطوع معالم السيميائية التي جعلت البحث مشرعا على مختلف الأنساق التواصلية ، فامتد مجال الدراسات الأدبية إلى الأنساق التواصلية البصرية تماشيا مع التطور التكنلوجي والرقمي ، ولعل أبرز هذه اللغات البصرية الإشهار الذي يصفه برنار كاتولا في كتابه الإشهار والمجتمع )بأنه المخدر المصنوع من صور وكلمات وأصوات مجنونة (، فهو خطاب له خصوصياته السيميائية ، تتفاعل فيه الأنظمة اللغوية مع نظيرتها الأيقونية المختلفة في تناغم لتمرير رسائله والتأثير في المتلقي، وتوجيهه الوجهة المطلوبة دون وعي منه. ومن بين الخطابات الإشهارية الغلاف الروائي ذلك الحيّز الإشهاري الذي من خلاله تبدأ الرؤى في التشكل، وتبدأ معه أيضا الاحتمالات القرائية الأولى لمضمون النص الروائي، فهو وسيلة جذب للقراءة والاقتناء، لهذا تزايد الاهتمام به من قبل الروائيين ودور النشر فأولوه مكانة خاصة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | université 8 mai 1945 guelma | en_US |
dc.subject | السيميائية-الصورة-الاشهار-رواية بيروت | en_US |
dc.title | سيميائية الصورة الإشهارية في غلاف رواية بيروت 57 لغادة السمان | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | الملتقى الوطني: اللغة الخاصة في البحث العلمي وحقول المعرفة المحتلفة 2018 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
حليمة لحمر مداخلة.pdf | 377,84 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.