Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7685
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلحمر, حليمة-
dc.date.accessioned2020-06-02T17:45:10Z-
dc.date.available2020-06-02T17:45:10Z-
dc.date.issued2018-05-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7685-
dc.description.abstractمع تطور الأبحاث النقدية انفتح البحث على أنماط مختلفة للتواصل ، خاصة مع سطوع معالم السيميائية التي جعلت البحث مشرعا على مختلف الأنساق التواصلية ، فامتد مجال الدراسات الأدبية إلى الأنساق التواصلية البصرية تماشيا مع التطور التكنلوجي والرقمي ، ولعل أبرز هذه اللغات البصرية الإشهار الذي يصفه برنار كاتولا في كتابه الإشهار والمجتمع )بأنه المخدر المصنوع من صور وكلمات وأصوات مجنونة (، فهو خطاب له خصوصياته السيميائية ، تتفاعل فيه الأنظمة اللغوية مع نظيرتها الأيقونية المختلفة في تناغم لتمرير رسائله والتأثير في المتلقي، وتوجيهه الوجهة المطلوبة دون وعي منه. ومن بين الخطابات الإشهارية الغلاف الروائي ذلك الحيّز الإشهاري الذي من خلاله تبدأ الرؤى في التشكل، وتبدأ معه أيضا الاحتمالات القرائية الأولى لمضمون النص الروائي، فهو وسيلة جذب للقراءة والاقتناء، لهذا تزايد الاهتمام به من قبل الروائيين ودور النشر فأولوه مكانة خاصة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالسيميائية-الصورة-الاشهار-رواية بيروتen_US
dc.titleسيميائية الصورة الإشهارية في غلاف رواية بيروت 57 لغادة السمانen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: اللغة الخاصة في البحث العلمي وحقول المعرفة المحتلفة 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حليمة لحمر مداخلة.pdf377,84 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.