Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7681
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.مومني, السعيد-
dc.date.accessioned2020-06-01T23:13:48Z-
dc.date.available2020-06-01T23:13:48Z-
dc.date.issued2018-04-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7681-
dc.description.abstractيقف المتأمل في خطاب تدريس اللسان العربي وآدابه، بالجامعة الجزائرية، على فوضى الاصطلاحات فيه، إما لسوء ترجمتها أو لسوء استعمالها، إلى درجة انتفاء الإفادة والاستفادة، أحيانا، عن عملية التعليم والتعلم. ولا مشاحّة في أن الاصطلاحات هي مفاتيح العلوم، من أضاعها أضاع العلوم ذاتها. وللكشف عن هذا الخلل ومعالجته، اخترنا ع يّنة من الاصطلاحات، كثيرا ما ي ساء استعمالها، مثل: اللغة واللسان، والسرقة الأدبية والتناص... وأما جبر الخلل فيتط لّب العلم بحدود الاصطلاحات، مع استعمالها دقيقا، قصد تنمية الإنسان وبناء الحضارة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectفوضى الاصطلاحات، الاصطلاحات مفاتيح العلوم، العدل الإبستيمولوجي، السلامة الاصطلاحية.en_US
dc.titleفوضى الاصطلاح بالتعليم الجامعي في الجزائر. - تعليم اللسا ن العربي وآدا به مثالاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: اللغة الخاصة في البحث العلمي وحقول المعرفة المحتلفة 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
السعيد مومني مداخلة.pdf595,28 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.