Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7562
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاغمين, نذيرة-
dc.contributor.authorنذيرة, مريم-
dc.date.accessioned2020-05-15T22:09:35Z-
dc.date.available2020-05-15T22:09:35Z-
dc.date.issued2018-11-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7562-
dc.description.abstractيعاني التشخيص النفسي عموما ،و التشخيص الإكلينيكي بشكل خاص في الوطن العربي من فجوة كبيرة بين النظرية و التعليم و التدريب و التطبيق و الممارسة ،تقوم في أغلبها على واقع لا يمكن وصفه إلا من منظور الممارسة اللاعلمية غير المضبوطة و الخلط الكبير الأدوات و الطرق التي تكون إما غير مسندة أو مستندة في أغلبها على الحدس،أما الواقع التعليمي للتشخيص النفسي بالمعنى العلمي ليس أفضل حالا ،فقليل من الجامعات تدرس التشخيص النفسي وفق خطوات إجرائية ملموسة وتقتصر مناهجها على تدريس القياس النفسي و نظرية القياس التقليدية دون أن تأخذ بعين الاعتبار التطورات الكبيرة الحاصلة في هذا الميدان ودون أن تشمل التشخيص النفسي بالمعنى الأوسع،وعملية التشخيص و تشخيص العملية و النماذج المرتبطة بذلك سواء منها المتعلقة بالاتجاهات و المدارس ،أو العابرة لهذه الاتجاهات و المدارس السائدة .وهذا ما سنحاول التطرق إليه من خلال هذه الورقة البحثية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectمعوقات -عملية التشخيص- علم النفس المرضيen_US
dc.titleمعوقات عملية التشخيص في علم النفس المرضيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملتقى الوطني: علم النفس المرضي في الجزائر، تاريخ، حاضر و مستقبل 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اغمين_طالبة_جوايبية_معوقات_التشخيص_المرضي.doc75 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.