Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7545
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.زنقوفي, فوزية-
dc.date.accessioned2020-05-13T23:18:10Z-
dc.date.available2020-05-13T23:18:10Z-
dc.date.issued2018-04-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7545-
dc.description.abstractترجع مهمّة نقل مجتمعنا من مرحلة التخلف إلى مرحلة التقدم والنموّ إلى الجامعة والبحث العلمي، وذلك لما توفّره الجامعة من إطارات مؤهلة للتعامل مع المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع والتنبؤ بالتحديات المستقبلية، مع اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة للتصدي لها قبل وقوعها. وعلى هذا الأساس أقدمت بعض الجامعات على تغيير طرائق التكوين والبحث العلمي من خلال إدخال التكنولوجيا الرقمية في جميع أنشطتها العلمية، سعيا منها للارتقاء بالعملية التكوينية والبحث العلمي. ومن هذا المنطلق أولت الجامعات الجزائرية اهتماما خاصا للتكوين لهذا العصر الرقمي، من خلال إنشاء المكتبات الرقمية. وعليه فإن سياسة التعليم والتكوين تتطلب التركيز على استمرارية التكوين على امتداد الأفراد، فالفرد الأمي هو الذي لم يتعلم كيف يتعلم. ومن هنا تبرز حاجة الدول إلى الجامعات والبحوث العلمية، لكن أيّ نوع من الجامعات والبحوث العلمية التي تحتاجها الدولة في تحديات العولمة والتكنولوجيات الرقمية؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالجامعة، البحث العلمي، التكوين، تحديات التكنولوجيا الرقميةen_US
dc.titleتحديات الجامعة والبحث العلمي -التكوين في العصر الرقميen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملـــتقى الدولي " الجامعـة و الانفـتـاح على المحيـط الخارجي الإنتظـارات و الرهـانات" 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
zenkoufi.doc333,5 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.