Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7527
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.حمدي, بثينة-
dc.date.accessioned2020-05-12T22:45:18Z-
dc.date.available2020-05-12T22:45:18Z-
dc.date.issued2018-04-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7527-
dc.description.abstractسعت الدراسة الراهنة إلى محاولة الكشف عن اتجاهات عينة من الأساتذة بجامعة قالمة ، حول موضوع الحرية الأكاديمية ، و التعرف إلى تصوراتهم حول واقعه ، معوقاته و عوامل تطويره . و عليه فقد تم الاعتماد على أداة الاستبيان التي طبقت على عينة قواها 50 مفردة من الأساتذة بقسمي: علوم الإعلام و الاتصال و علم المكتبات و التاريخ . و قد خلصت الدراسة إلى أن الأستاذ الجامعي يتمتع بهامش من الحرية فيما يتعلق بجوانب : التدريس ، اختيار المقاييس و الخطط الدراسية و طرق التدريس الملائمة ، إضافة إلى حرية البحث العلمي و النشر. كما اعتبر المبحوثون بأن توفر نظام إداري يتسم بالمرونة و وضع البنى التشريعية الملائمة هي من أهم المقومات لتجسيد مبدأ الحرية الأكاديمية بالجامعة الجزائريةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité 8 mai 1945 guelmaen_US
dc.subjectالحرية الأكاديمية ، الأستاذ الجامعي ، الجامعة الجزائريةen_US
dc.titleاتجاهات أساتذة جامعة قالمة حول واقع الحريات الأكاديمية بالجامعة – دراسة ميدانيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الملـــتقى الدولي " الجامعـة و الانفـتـاح على المحيـط الخارجي الإنتظـارات و الرهـانات" 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
hamdiboutheina.doc324 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.