Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7369
Title: دور إقتصاد المعرفة في تعزيز الميزة التنافسية للبنوك التجارية
Other Titles: حالة الجزائر
Authors: بورموم سميرة, خطاطبة منى
Keywords: إدارة المعرفة ، إقتصاد المعرفة ، الميزة التنافسية
Issue Date: 2011
Abstract: يعتبر إقتصاد المعرفة أحد أهم المفاهيم الحديثة التي أصبحت تفرض وجودها والأخذ بمضامينها ، خاصة في ظل العولمة وانفتاح الأسواق العالمية والتطور التكنولوجي ، فلقد أسفر إقتصاد المعرفة عن عدة تحولات هائلة مست جميع القطاعات خاصة القطاع المصرفي ، وقد أثرت أساسا على تغير أنماط العمل وأساليب تقديم الخدمات للعملاء ، مما أدى إلى احترام المنافسة في البيئة المصرفية والتي أصبحت تلزم المؤسسات المالية بما فيها البنوك التجارية بضرورة السعي لتحقيق ميزة تنافسية تستند على السرعة والمرونة والجودة في أدائها وتقديم خدماتها ، وذلك بالإعتماد على استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة للمعلومات والإتصال ، بالإضافة إلى التركيز على الإعتماد المتزايد على المعرفة وإدارة المعرفة في البنوك نظرا لندرة هذه الميزة وصعوبة تقليدها ، فقد أصبحت البنوك التي لها قدرة على تلبية الطلب في الوقت المناسب وبالشكل المطلوب هي المؤهلة لاحتلال موقع الريادة في ظل إقتصاد المعرفة ، وقد جاء هذا البحث ليجيب أساسا على إشكالية سعي البنوك التجارية لتحقيق الميزة التنافسية في ظل إقتصاد المعرفة ، وكيف يمكن لهذا الأخير أن يقدم لها هذه الميزة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7369
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.166.pdf63,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.