Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/7297
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشريط نهاد, زناتة سمية
dc.date.accessioned2020-02-23T10:19:50Z
dc.date.available2020-02-23T10:19:50Z
dc.date.issued2013
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7297
dc.description.abstractيعتبر العنصر البشري أهم مورد في المنظمات وخاصة الخدمية منها كالبنوك ، حيث يعتبر أداء العامل المنتج الذي يشتريه الزبون الخارجي وأحد الوسائل لتحقيق التميز في السوق ، وهو الشيء الذي يستوجب من الإدارة النظر إليهم على أنهم يمثلون السوق الأولى للمنظمة ، ويتم ذلك بتطبيق ممارسات التسويق الداخلي في المنظمة ، حيث يتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب والإجراءات التي تقوم بها المنظمة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين والإهتمام بحاجاتهم ورغباتهم من أجل تحقيق رضاهم وبالتالي تحسين أدائهم وتحقيق رضا الزبائن. تعالج هذه الدراسة في ثلاث فصول ، الإشكالية التالية : ما مدى تأثير التسويق الداخلي على أداء العاملين ؟ ، لمعرفة هذا التأثير قمنا باختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية لإجراء الدراسة الميدانية ، وقد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات للبنك بغرض تحسين أداء عمالها وكسب رضا الزبائن وبالتالي تحقيق أهدافها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي ، أداء العاملينen_US
dc.titleأثر التسويق الداخلي على أداء العاملين في البنوك التجاريةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة : بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.139.pdf47,18 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.