Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4420
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجلال برمضان, أمين قروي-
dc.date.accessioned2019-10-07T08:22:34Z-
dc.date.available2019-10-07T08:22:34Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4420-
dc.description.abstractمن خالل هذا الفصل الذي تطرقنا فيه إلى الجهة المختصة بتلقي التصريح بالممتلكات و كيفية نشره، و كذا بيان و إبراز أهداف التصريح بالممتلكات و أيضا تبيان آثار اإلخالل بهذا الواجب و مدى تطبيق الجزاءات الناجمة عنه، و كذلك حاالت تسديد و تخفيف العقوبات المقررة. نرى أن المشرع الج ازئري قد حاول اإللمام بجميع الطرق القانونية من أجل ردع و مكافحة الفساد اإلداري، و ذلك من خالل وضع جهات مختصة بتلقي التصريح بالممتلكات و هي: الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد و مكافحته الرئيس األول للمحكمة العليا. مع إلزامهم بنشر هاته التصر يحات ماعدا التي لم ينص عليها القانون 06-01 وبالتالي تم وضع جزاءات عند اإلخالل بواجب التصريح بالممتلكات. إال أنه هناك العديد من التصريحات الكاذبة و حاالت عدم التصريح و هذا ما يؤدي إلى انتشار الفساد اإلداري و انعدام الشفافية و الن ازهة و تفشي المحسوبية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالممتلكات،التصريح،الموظف،الالزاميةen_US
dc.titleإلزامية تصريح الموظف بالممتلكاتen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.