Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4264
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيمر أحلام, غويلة سمية-
dc.date.accessioned2019-09-30T12:43:22Z-
dc.date.available2019-09-30T12:43:22Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4264-
dc.description.abstractيعتبر دراسة سلوك المستهلك من القواعد المهمة لفهم مبررات و أسباب قيامه بسلوك معين لمحاولة معرفة السبل التي يمكن من خلالها التأثير على السلوك بما يتلائم مع أهداف الإدارة في منظمات الأعمال، مع تعاظم دور التكنولوجيا وسرعة انتشارها أدت لظهور التجارة الإلكتًرونية التي برزت كأسلوب حديث لعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات إلكتًرونيا . إن درجة اعتماد التجارة الالكتًرونية شهدت تطورا ملحوظا في العالم على عكس التجارة الإلكتًرونية في الجزائر التي لم تجد مكانتها بعد ولا تزال في مرحلة الانطلاق خصائص المستهلك و عاداته تلعب دورا هاما في درجة تبنيها ولا يعتمد المستهلك الجزائري التجارة الإلكتًرونية بالشكل المراد لعدم ثقته في المعاملات التجارية . لا ننكر أن الجزائر قامت مؤخرا بالكثير من الجهود لتدعيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و مسايرة التحولات التكنولوجية، وتبنيها يحتاج بنية تحتية قوية مكونة من شبكة اتصالات ذات سرعة فائقة وقدرة كبيرة على محا فظة على سلامة المعلومات وتو فير تجدهيزات آلية وتكوير برمجيات متخصصة ملائمة لطبيعة السوق الجزائرية ، كذلك القيام بالتثقيف الالكتًروني للمجتمع وإحداث تغييرات جذرية في شتى المجالات لتذليل العقبات المعرقلة لانطلاق هذه التجارة في الجزائري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectسلوك المستهلك ,التجارة الإلكترونية,المستهلك الإلكترونيen_US
dc.titleسلوك المستهلك في ظل التجارة الإلكترونيةen_US
dc.title.alternativeدراسة استقصائية للمستهلك الجزائريen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.138.pdf5,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.