Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/4085
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.date.accessioned | 2019-09-24T10:23:50Z | - |
dc.date.available | 2019-09-24T10:23:50Z | - |
dc.date.issued | 2019-07-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4085 | - |
dc.description.abstract | تعتبر اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية لغة التعليم في جميع المراحل التعليمية، لذلك سعت هذه الدراسة البحث في موضوع مهم في مجال التعليم ألا وهو :"صعوبة اكتساب القواعد النحوية في المرحلة المتوسطة - السنة الثانية متوسط أنموذجا-". وكانت معالجتنا إلى لهذا الموضوع في فصلين اثنين الأول نظري والثاني تطبيقي يتصدرهما مقدمة ومدخل. المدخل قدمنا فيه: أهميه اللغة العربية و أهداف تدريسها، أهمية قواعد اللغة العربية وأهداف تدريسها، مفهوم المرحلة المتوسطة و خصائص المتعلمين فيها. أما الفصل الأول قسمناه إلى مبحثين الأول عنوناه ب: ضبط المصطلحات و المفاهيم ،ق دم فيه مفاهيم عامة لها علاقة بموضوع البحث، كمفهوم النحو، والقواعد، القواعد النحوية، والثاني وسمناه ب : طرائق تدريس القواعد النحوية من خلال تقديم مفهوم لكل طريقة من طرائقها، وذكر خطواتها، ثم مميزاتها وعيوبها. بينما الفصل التطبيق خاص بالدراسة الميدانية، فقد جاء معنونا ب : صعوبة اكتساب القواعد النحوية دراسة وصفية تحليلية، وكذا عرض الاستبانات وتحليلها. لنختم البحث بخاتمة سجلنا فيها أهم النتائج المتوصل إليها، كما اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي لتحقيق الهدف الأتي : معرفة مكمن صعوبة اكتساب القواعد النحوية لدى التلاميذ . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الصعوبة - الاكتساب - القواعد - النحو - | en_US |
dc.title | صعوبة اكتساب القواعد النحوية في المرحلة المتوسطة | en_US |
dc.title.alternative | السنة الثانية من التعليم المتوسط -أنموذجا- دراسة وصفية تحليلية | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M 813.528.pdf | 2,91 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.