Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3960
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخباطي, أمنة-
dc.date.accessioned2019-09-18T12:47:17Z-
dc.date.available2019-09-18T12:47:17Z-
dc.date.issued2019-07-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3960-
dc.description.abstractق  سمت هذه الد ا رسة إلى: مقدمة، مدخل، كما احتوت على فصلين، فبالنسبة للمدخل تطرقت فيه إلى السياق التاريخي والحضاري للدولة الرستمية والبيئة الحاضنة لل  شاعر وعصره، ثم تطرقت لمجموعة من المفاهيم المتعلقة بالأسلوبية وأخرى تتعلق بمفهوم الإيقاع، وقد جعلت هذا البحث في قسمين: فصل أول بعنوان الإيقاع الخارجي في شعر بكر بن ح ماد حيث تمت فيه د ا رسة الأو ا زن والقوافي للمدونة، والفصل الثاني كان بعنوان: الإيقاع الداخلي في شعر بكر بن ح ماد، والذي تمت فيه د ا رسة الأصوات المفردة والأصوات المركبة، وذلك بتطبيقها على أشعار بكر بن حمّاد المكونة من 19 قصيدة ومقطوعة والتي قد جمعت في 109 بيت شعري، والتي قام بجمعها الأستاذ محمد بن رمضان بن شاوش في كتابه الدر الوقاد من شعر بكر بن ح ماد التاهرتي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأسلوبية - الإيقاع - بكر بن حمادةen_US
dc.titleأسلوبية الإيقاع في ديوان بكر بن حمادen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire de fin d'étude.pdf1,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.