Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3957
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فناز, خولة | - |
dc.date.accessioned | 2019-09-18T12:34:45Z | - |
dc.date.available | 2019-09-18T12:34:45Z | - |
dc.date.issued | 2019-07-07 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3957 | - |
dc.description.abstract | تمحور البحث حول دور المطالعة الموجهة في تنمية الملكات اللسانية وآليات تطويرها لتلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك آداب كون المطالعة الموجهة لها أهمية - – بالغة في حياة التلميذ ومجتمعه، بحيث تعمل على إث ا رء وتطوير قد ا رت التلميذ وتوسع مداركه المعرفية، الثقافية واللغوية، التي تعمل على تخصيب خياله وتقويته، وتحسن فعله الق ا رئي، وتكسبه الثقة بالنفس، وتعمل على تهذيب النفوس وتربية الأخلاق وتحسين السلوكات الذاتية. م ا رحل المطالعة الموجهة ومستوياتها اللسانية تعمل على تنمية الملكات اللسانية وذلك بالاستثمار اللساني لنصوص المقرر الد ا رسي، من خلال توظيف المكتسبات الصرفية، النحوية والبلاغية، وكذلك تحويل المكتسبات اللسانية إلى الفعل الإج ا رئي العملي المتمثل في توظيف القد ا رت اللغوية، متدرجا في توظيف مها ا رته في سبيل الإجابة عن أسئلة النشاط كتابيا وشفويا، بذلك تحفيز ملكة الانتباه والاد ا رك مع تحقيق عمليات الفهم والتلخيص والتقييم التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف التعليمية. وهكذا يكون للمطالعة الموجهة الدور الفعال في تنشيط الملكات اللسانية وتفعيلها لدى التلميذ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | المطالعة - الموجهة - الملكات - اللسانية - | en_US |
dc.title | المطالعة الموجهة وأثرها في تنمية الملكات اللسانية السنة الأولى ثانوي أنموذجا جذع مشترك آداب | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
mémoire de fin d'étude.pdf | 2,55 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.