Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3957
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفناز, خولة-
dc.date.accessioned2019-09-18T12:34:45Z-
dc.date.available2019-09-18T12:34:45Z-
dc.date.issued2019-07-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3957-
dc.description.abstractتمحور البحث حول دور المطالعة الموجهة في تنمية الملكات اللسانية وآليات تطويرها لتلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك آداب كون المطالعة الموجهة لها أهمية - – بالغة في حياة التلميذ ومجتمعه، بحيث تعمل على إث ا رء وتطوير قد ا رت التلميذ وتوسع مداركه المعرفية، الثقافية واللغوية، التي تعمل على تخصيب خياله وتقويته، وتحسن فعله الق ا رئي، وتكسبه الثقة بالنفس، وتعمل على تهذيب النفوس وتربية الأخلاق وتحسين السلوكات الذاتية. م ا رحل المطالعة الموجهة ومستوياتها اللسانية تعمل على تنمية الملكات اللسانية وذلك بالاستثمار اللساني لنصوص المقرر الد ا رسي، من خلال توظيف المكتسبات الصرفية، النحوية والبلاغية، وكذلك تحويل المكتسبات اللسانية إلى الفعل الإج ا رئي العملي المتمثل في توظيف القد ا رت اللغوية، متدرجا في توظيف مها ا رته في سبيل الإجابة عن أسئلة النشاط كتابيا وشفويا، بذلك تحفيز ملكة الانتباه والاد ا رك مع تحقيق عمليات الفهم والتلخيص والتقييم التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف التعليمية. وهكذا يكون للمطالعة الموجهة الدور الفعال في تنشيط الملكات اللسانية وتفعيلها لدى التلميذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمطالعة - الموجهة - الملكات - اللسانية -en_US
dc.titleالمطالعة الموجهة وأثرها في تنمية الملكات اللسانية السنة الأولى ثانوي أنموذجا جذع مشترك آدابen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire de fin d'étude.pdf2,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.