Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3789
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الرحيم حنان, بن أمهاني سمية
dc.date.accessioned2019-07-24T12:08:44Z
dc.date.available2019-07-24T12:08:44Z
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3789
dc.description.abstractهدفت هذه الد راسة إلى تسليط الضوء على العلاقة القائمة بين جودة الخدمات المقدمة في المركزالتجاري أووازيس بقالمة وولاء الزبائن لها. حيث اعتمدت الد راسة على استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، من خلال توجييه الى 512 زبونا للمركز التجاري. بعد المعالجة والتحميل الإحصائي للبيانات المتحصل عليها، تم التوصل إلى وجود علاقة ارتباط طردية وموجبة بين جودة الخدمة بكل أبعادها وبين ولاء الزبون، ثم خلصت الد راسة إلى وجود فروقات بين إجابات أفراد عينة الدراسة، فيما يتعلق باحساس الزبائن بالجودة؛ فيتأثر بمستويات دخولهم، بينما مدى ولائهم للمؤسسة محل الد راسة؛ فيتأثر بمستواهم التعليمي وكذا مستوى الدخل. بناءا على هىذه النتائج، تم تقديم مجموعة من الاقتراحات للمساهمة في زيادة وتحسين جودة الخدمة المقدمة في المركز التجاري محل الد راسة، بهدف زيادة ولاء الزبائن له، واستقطاب زبائن جدد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectجودة الخدمة,أبعاد الجودة,ولاء الزبائن,المركز التجاري OASISen_US
dc.titleتأثير جودة الخدمة على ولاء الزبائنen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة-المركز التجاري OASIS بقالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.235.pdf14,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.