Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3695
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسلطاني, حسام الدين
dc.date.accessioned2019-07-21T10:13:04Z
dc.date.available2019-07-21T10:13:04Z
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3695
dc.description.abstractعرف العالم في الآونة الأخيرة العديد من التغيرات التي كان لها أثرا كثيرا في أداء كل المؤسسات الإقتصادية ، وهذا ما دفع بالمؤسسات إلى ضرورة انتهاج أساليب حديثة من أجل تطوير ميزتها التنافسية ، حيث تبلورت تدريجيا لتشكل استراتيجية التنويع السلعي ، ويعتبر التنويع السلعي أسلوبا استراتيجيا للمؤسسة الإنتاجية في السوق التي تتميز بالمنافسة الحادة ، ولذلك وجب على المؤسسة أنتتبع استراتيجية تنويع قوية من خلال تنويع السلع التي تنتجها ، وهو ما ينتج عنه زيادة أرباح هذه المؤسسات وتوزيع المخاطر المحتملة بين السلع المختلفة ورفع رقم أعمال المؤسسة ، لذلك فهي تعتبر هذه الإستراتيجية سبيلا لتجنب التغيرات والتقلبات التي تحدث في مختلف الأسواق ، باعتبار أنه يتيح لها إمكانية تنويع الأسواق التي تدخلها والإستفادة أكثر من الفئات المتنوعة من الزبائن في المجتمع ، بالإضافة إلى أن التنويع يتيح للمؤسسة إمكانية أن تستفيد من المنتجات المتنوعة التي تنتجها والتي تساهم في زيادة أرباح المؤسسة مما يمكنها من تجنب التراجع في الأرباح ، وبالتالي لو تعرضت صناعة المؤسسة لأزمة معينة ، تكون محصنة بمنتجاتها المتنوعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإستراتيجية التنويع ,السوق ,الإستراتيجية ,الميزة التنافسية ,المنافسة ,السلع ,المنتجات ,الحصة السوقية.en_US
dc.titleإستراتيجية التنويع السلعي وأثرها على الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeمؤسسة مطاحن عمر بن عمر -قالمة -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.214.pdf15,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.