Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3192
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقاسمي أميرة, زغدودي صليحة،حزام شافية-
dc.date.accessioned2019-03-25T09:21:04Z-
dc.date.available2019-03-25T09:21:04Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3192-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعريف بأبرز المهارات الاتصالية الحديثة الواجب توفرها لدى مقدم البرامج والتي تساعده في عرض وتقديم البرنامج بصورة لها تأثير كبير عن فعالية الرسالة الاعلامية من مهارة الاستماع، الحديث، الكتابة، الحوار والتعبير، مهارة السؤال القراءة وكذا مهارة الإلقاء والمهارات الجسدية كذلك التعرف على المفاهيم الاساسية لهاته المهارات المعتمدة في العمل الاعلامي وإبراز قيمتها في تحسين عملية الاداء الصحفي بإعتبارها الركيزة الاساسية باالاداء الصحفي الناجح، كما إهتمت الدراسة بالعمل الاعلامي لما له من أهمية . حيث ركزت على أهم الاحتياجات الصحفية التي يجب توفرها لدى المقدم التلفزيوني من التدريب والخبرة والمعرفة التقنية والتعلم وكذا الأخلاقيات، ركزت أيضا على أهم السيمات التي يتصف بها المعد الناجح من أهمها الشكل الحسن والحركات الجسدية والمستوى المعرفي والقدرة على التخيل والابتكار والموهبة والرغبة في الكتابة والإعداد.وخلصت الدراسة بأبرز عوامل ومعايير نجاح البرنامج التلفزيوني. ولهذا حاولنا القيام بدراسة ميدانية لتأثير المهارات الاتصالية لمقدمي البرامج على فعالية الرسالة الاعلامية وفي الختام قمنا بطرح مجموعة من التوصيات والاقتراحات من ما نراه ضرورة من أجل تحقيق وتأهيل الاهدافen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتلفزيون، العمل التلفزيوني، العمل الاعلامي، البرنامج التلفزيوني، مقدم البرنامجen_US
dc.titleالمهارات الإتصالية لمقدمي البرامج التلفزيونية وتأثيرها على فاعلية الرسالة الاعلاميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية عينة على طلبة جامعة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t21.pdf7,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.