Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3170
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزغدودي فاطمة الزهراء, قلي بلال-
dc.date.accessioned2019-03-24T13:27:43Z-
dc.date.available2019-03-24T13:27:43Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3170-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى الكشف عن مدى استخدام الطالب الجامعي للتطبيقات الاسلامية على الهاتف المحمول وكيفية تعامله معها إضافة إلى التعرف على مساهتها في زيادة الوعي الديني لديه. وقد حاولت الدراسة الاجابة عن التساؤلات التالية: -ماهي دوافع استخدام الطلبة الجامعيين للتطبيقات الاسلامية على الهواتف المحمولة -هل ساهمت التطبيقات الاسلامية في تنمية الوعي الديني لدى الطالب الجامعي -هل الطالب الجامعي يقوم بتحميل التطبيقات الاسلامية على اساس الاستخدام الفعلي لها او لمجرد الفضول او الرغبة في الاستطلاع على مضامينها فقط -ماهو تقييم الطالب لهذه التطبيقات شمل مجتمع الدراسة عينة من قسم علوم الاعلام و الاتصال والمكتبات بجامعة 08 ماي 1945 بقالمة بلغ عددها 50مفردة وفقا للعينة القصدية ولتحقيق اهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدمنا اداة استمارة الاستبيان لجمع المعلومات .وقد هدفت الدراسة الى معرفة الدوافع الحقيقية التي تجعل من الطالب الجامعي يقوم باستخدام هذه التطبيقات وقد توصلت هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج -تمثلت دوافع استخدام الطلبة للتطبيقات الاسلامية على هواتفهم المحمولة في التدكير المستمر باركان العبادة -ساهمت التطبيقات في زيادة الوعي الديني -اكبر نسبة من افراد العينة قامت بتحميل التطبيقات الاسلامية على اساس الاستخدام الفعلي -افراد العينة قاموا بتقييم التطبيقات الاسلامية تقييما ايجابياen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتكنولوجيا،الهاتف المحمول،تطبيقات الهاتف النقال،تطبيقات الهواتف الذكيةen_US
dc.titleاستخدام التطبيقات الاسلامية على الهواتف المحمولة لدى الطالب الجامعيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لعينة من طلبة علوم الاعلام والاتصال بجامعة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t16.pdf1,9 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.