Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2943
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشوارفة, فايزة-
dc.date.accessioned2019-03-17T09:07:02Z-
dc.date.available2019-03-17T09:07:02Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2943-
dc.description.abstractتهدف هذه الرسالة إلى تبيان الأثر الذي تفرزه نظم المعلومات التسويقية ، و كذا معرفة الوسائل الإتصالية المطبقة لدى المؤسسات الجزائرية ، حيث تم التركيز على وسائل الإتصالات التسويقية باعتبارها الأكثر تأثرا بالتطورات التي تحدث في تكنولوجيا المعلومات و الإتصال فهي الأنسب للوصول إلى شرائح أوسع من الزبائن ،التي يتم التوصل إليها من خلال توفير قاعدة معلومات واسعة و ما توفره لها من مستجدات عن بيئة المؤسسة و التكيف معها و بالتالي الحصول على استمرارية المؤسسة و بقائها ، وكذلك ضمان تدفقها بشكل كبير و مستمر بغرض إستعمالها من طرف إدارة المؤسسة في الوقت الذي تظهر الحاجة إليها،و يلخص مضمون هذا البحث في أن توفر نظام معلومات تسويقية فعال على مستوى المؤسسة يسمح لها بمواكبة مستجدات منتجاتها، وهذا ما يحقق لها التكيف مع المحيط ،ونتيجة لما سبق يمكننا أن نستخلص أن نظام المعلومات التسويقية يساهم في إرتقاء وسائل الإتصال التسويقي للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية ومن خلا ل الدراسة التي قمنا بها على مستوى المؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال – موبيليس قمنا بمحاولة معرفة واقع إستجابة الزبائن للوسائل الإتصالية التسويقية،والتي لا يمكن - تحقيقها بشكل فعال إلامن خلال الإتكال على نظم معلومات تسويقية ومن أهمها بحوث التسويق التي توضح في النهاية ماينبغي على المؤسسة القيام به قصد توطيد علاقاتها و تحسين اتصالاتها مع زبائنها .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectنظم المعلومات ، الإتصال التسويقي ، مؤسسة موبيليسen_US
dc.titleدور نظم المعلومات في تفعيل الإتصال التسويقيen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بمؤسسة موبيليسen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.105.pdf9,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.