Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2692
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعزوزي رابح, مومني عبد الرحمان-
dc.date.accessioned2019-02-28T08:33:00Z-
dc.date.available2019-02-28T08:33:00Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2692-
dc.description.abstractالتخطيط المالي هو عملية مهمة داخل المؤسسة الصيدلانية تستعمل أساليب كمية مختلفة وذلك من أجل إيجاد الوسيلة و الطريقة الأمثل لاستعمال الموارد المالية المختلفة للمؤسسة و ذلك على المديين القصير والطويل. يمكننا أن نجد التخطيط المالي في عدة مجالات تتمثل في - الميزانيات التقديرية التي بتخطيط النشاطات ماليا داخل المؤسسة من تحديد حجم المبيعات، تسيير المخزون، الإنتاج و تحديد نوعية الاستثمار. - كذلك من صور التخطيط المالي نجد تخطيط الأرباح، تخطيط الاحتياجات المالية. إن الخطة المالية تنعكس على الأداء المالي للمؤسسة، ولكي نعرف أن الخطة المالية حققت المطلوب منها يجب دراسة الحالة المالية للمؤسسة، حيث يوجد عدة أساليب لذلك مثل: قياس النسب المالية، د راسة التوازن المالي و حساب المردودية. عندما تستطيع المؤسسة الصيدلانية تقدير إمكاناتها و إمكانات منافسيها، تستطيع صياغة خطة مالية محكمة تجعلها قادرة على مجابهة المنافسة من خلال تطوير منتجات جديدة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتخطيط المالي ، الإنتاج الصيدلاني ، مجمع صيدالen_US
dc.titleالتخطيط المالي في مؤسسات الإنتاج الصيدلانيen_US
dc.title.alternativeد راسة حالة مجمع صيدال، فرع فرمال عنابةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.284.pdf4,41 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.