Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2670
Title: آليات خلق القيمة ودورها في تعزيز المركز التنافسي للمؤسسة الاقتصادية
Other Titles: دراسة ميدانية لمؤسسة مطاحن عمر بن عمر
Authors: ربعي وفاء, براهمية سميرة
Keywords: القيمة، خلق القيمة، سلسلة القيمة، المنافسة والتنافسية، الميزة التنافسية
Issue Date: 2014
Abstract: في ظل احتدام المنافسة فالمؤسسة الناجحة هي من تحقق أهدافها بشكل أفضل نسبيا قياسا بالمنافسين وذلك باختيارها لأفضل البدائل لتحسين أدائها، والتي تتماشى وما تتطلبه الساحة التنافسية من دينامكية المبادأة والسبق، الابتكار والإبداع والتطوير لتعزيز موقعها في السوق بتحقيق الميزة التنافسية، ويمكن للمنظمة تحقيق الميزة التنافسية بواسطة تنفيذها لوظائف تعمل على خلق قيمة فى مجالات تخفيض التكاليف مقارنة بمنافسيها أو العمل على أدائها بأساليب تقود إلى التميز، وتخفيض التكلفة، وتحقيق التميز عن الآخرين يمكن أن يتحقق من خلال وضع الاستراتيجيات على المستوى الوظيفي في الشركة بالتركيز على الكفاءة عبر تخفيض تكلفة المنتج، أو برفع القيمة التي يوليها العملاء للمنتجات بالاستجابة السريعة لحاجاتهم، أو باستغلال التأثير المزدوج لكل من عنصري الجودة والتحديث على التكلفة وقيمة المنتجات . ويمكن اعتبار العناصر الأربعة بمثابة الإطار التفسيري لجميع أنواع المزايا التنافسية التي تمنح للشركة قدرة على استحداث قيمة، سواء بالاعتماد على أحد العناصر فقط أو البعض منها أو جميعها، فهي تعد من أحسن الوضعيات لبناء مزايا تنافسية راسخة ومستمرة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2670
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.114.pdf10,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.