Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2331
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشعير, زينب-
dc.date.accessioned2019-02-19T13:24:52Z-
dc.date.available2019-02-19T13:24:52Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2331-
dc.description.abstractإن التقلبات السريعة في بيئة المؤسسة أدى بهاته الأخيرة إلى ضرورة الإهتمام وإكتشاف التغيرات من خلال بناء قاعدة معرفية حول الزبائن- المنافسين، الأسواق حيث تصبح المعرفة الخارجية أداة لضمان تنافسية المؤسسة. تهدف هاته الدراسة ببعديها النظري والتطبيقي إلى إكتشاف أثر فجوة المعرفة على تنافسية المؤسسة سواءا تعلق الأمر بالمعارف الداخلية أو الخارجية، حيث إتساع فجوة المعرفة يترجم في غياب التحسينات و الإبتكارات و تحقيق رضا الزبائن وبالتالي ضعف تنافسية المؤسسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectفجوة المعرفة، تنافسية المؤسسة، فجوة المعرفة الداخلية، فجوة المعرفة الخارجية، الميزة التنافسيةen_US
dc.titleأثر فجوة المعرفة على تنافسية المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة شركة سوناكومen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.211.pdf10,63 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.