Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2091
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلفة هاجر, زكري سولاف-
dc.date.accessioned2019-02-14T09:35:45Z-
dc.date.available2019-02-14T09:35:45Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2091-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على كل من الترويج والربحية وتحديد العلاقة النظرية بينهما هذا من جهة، ومن جهة ثانية تهدف الدراسة إلى تحديد الإطار النظري للاقتصاد القياسي ووضع نموذج قياسي قادر على تفسير العلاقة بين متغيري الدراسة في مؤسسة ماونة للسياحة والسفر. وتوصلت الدراسة إلى الدور الكبير الذي يمثله الترويج في التأثير على أرباح المؤسسات وسلوك المستهلكين، كما توصلت الدراسة إلى الدور الفعال للنماذج القياسية في تفسير العلاقات بين المتغيرات، أما في الجانب التطبيقي فتوصلت الدراسة إلى وج ود علاقة طردية قوية بين الترويج والربحية في المدى القصير والطويل وفقا لنموذج أنجل وغرانغر للتكامل المشترك وتصحيح الخطأ وعلاقة سببية في اتجاه واحد بحيث يؤثر الترويج على الربحية في مؤسسة الدراسة. وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام المؤسسة محل الدراسة بالجانب الترويجي أكثر فأكثر من أجل زيادة حصتها في السوق وجذب أكبر قدر ممكن من المستهلكين مما ينعكس إيجابا على ربحيتهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالترويج، الربحية، التسويق، الاقتصاد القياسي، التكامل المشترك ونموذج تصحيح الخطأ، نموذج أنجل وغرانغر.en_US
dc.titleدور سياسة الترويج في زيادة ربحية المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في مؤسسة ماونة للسياحة والسفر - قالمة -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.167.pdf5,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.