Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1851
Title: دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحقيق الميزة التنافسية للبنوك التجارية
Other Titles: ولاية قالمة(BADR)دراسة ميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية
Authors: سعايدية نورة, مناعي سميحة
Keywords: تكنولوجيا المعلومات والاتصال، البنوك التجارية، البيئة التنافسية، الميزة التنافسية،العملاء،الخدمات البنكية.
Issue Date: 2015
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى البحث في موضوع تكنولوجيا المعلومات والاتصال التي أصبحت محل اهتمام كل المؤسسات الاقتصادية بصفة عامة والمؤسسات البنكية بصفة خاصة، حيث كان الهدف الرئيسي منها هو معرفة الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين الميزة التنافسية ومدى تطبيقها لها على أنشطتها المختلفة. ،(BADR) لبنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة قالمة، وقد تم استخدام (BADR) حيث شملت دراستنا عينة بلغت 46 موظف في بنك الاستبيان كأداة لجمع البيانات، في حين اعتمدنا على التحليل الإحصائي لاختبار فرضيات الدراسة وقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أن بنك الفلاحة .(SPSS) بالاستعانة بالبرنامج الإحصائي يستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بصورة جيدة مما يعمل على (BADR) والتنمية الريفية تحقيق ميزة تنافسية له مقارنة بباقي المنافسين، وهذا للحفاظ على مركزه التنافسي في ظل ظروف المنافسة المحلية والدولية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1851
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.310.pdf13,15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.