Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17750
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشامة بثينة, بلحساب ايمن-
dc.date.accessioned2025-09-28T09:22:39Z-
dc.date.available2025-09-28T09:22:39Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17750-
dc.description.abstractتعتبر مرحلة تحديد حاجات المصلحة المتعاقدة الركيزة الأساسية التي يبنى عليها كل تعاقد ناجح، وكذا دور دفتر البنود الإدارية لتجسيد هذه الحاجات ضمن إطار تعاقدي مضبوط، وهذه تتم في إطار احترام مبدأ الحياد، والعمل على تنسيقها أو تقسيمها، ثم القيام بإنجاز الدراسات الأولية والتأكد من توفر الاعتماد المالي. يتم إعداد دفتر البنود الإدارية الخاصة بما يضمن تكييفه مع الحاجات الفعلية للمصلحة المتعاقدة، وإخضاعه للرقابة القبلية الخارجية باعتباره وثيقة حساسة قبل الموافقة عليها نهائيا، وذلك من اجل ضمان مطابقتها للضوابط القانونية والتنظيمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمصالح المتعاقدة-تحديد حاجات-الصفقات العموميةen_US
dc.titleتحديد حاجات المصالح المتعاقدة في مادة الصفقات العموميةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
555.pdf2,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.